العوامل التي تجعل من معهدنا خيارك المثالي

نقدم خدماتنا لعائلة إدارة الموارد البشرية حول العالم

يمنح معهد اعتماد الموارد البشرية، والذي يحتفل بعامه الأربعين كمؤسسة هي الأكثر موثوقية للاعتماد في مجال الموارد البشرية على مستوى العالم، شهادات الاعتماد التي تتنوع لتوافق مختلف درجات الخبرة المهنية في القطاع. وسواء كنت تحمل خبرة كبيرة، أو لا زلت تخطو خطواتك الأولى في المهنة، فإن معهد اعتماد الموارد البشرية يقدم مجموعة تضم ثماني شهادات اعتماد موثوقة في مجال الموارد البشرية، والتي تختلف تبعاً لمراحل التطور المهني والنطاق الجغرافي للخبرة.

وقد منح المعهد حتى الآن شهادات اعتماد لأكثر من 500000 من متخصصي إدارة الموارد البشرية، والذين يتوزعون على أكثر من 100 دولة مختلفة.

الخيار الصحيح مهنياً وتجارياً

تعود شهادات معهد اعتماد الموارد البشرية بالفائدة على متخصصي الموارد البشرية والشركات التي يعملون فيها على حد سواء، حيث أفادت دراسة صارة عن مؤسسة أبحاث الموارد البشرية بأن المتخصصين الحاصلين على اعتماد المعهد يحققون معدلات أعلى من التوظيف والترقية والرضا المهني. كما وجدت دراسة صادرة عام 2016 أن الشركات التي تضم أكثر من خمسة موظفين حائزين على اعتماد المعهد، تحقق نمواً في العوائد بسرعة أكبر بـنسبة 25 في المئة، وزيادة في سعر الأسهم بنسبة أكبر من 50 في المئة، وبتصنيف أعلى بكثير لسمعة الموظفين على موقع ’جلاس دور‘.

اقرأ المزيد حول العوامل التي تجعل من الحصول على شهادات اعتماد معهدنا الخيار الصحيح بالنسبة للشركات

العلامة الأكثر موثوقية للخبرة في مجال إدارة الموارد البشرية

يحرص معهد اعتماد الموارد البشرية، بوصفه منظمة مستقلة تخصصية، على عدم منح أية شهادة اعتماد إلا لمن يثبت استحقاقه لها، حيث يتم اختيار المرشحين للاعتماد بناء على تحقيقهم لمعايير معينة على مستوى التعليم والخبرة. وإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على شهادات اعتماد المعهد يتطلب النجاح في امتحان يستغرق عدة ساعات، وذلك في سبيل التأكد من امتلاك المرشحين للمعارف النظرية والخبرات العملية الضرورية لتأدية دورهم في إدارة الموارد البشرية وفق أعلى المستويات.

يمكنك الوثوق بأن معهد اعتماد الموارد البشرية سيلتزم دائماً بالمعايير الذهبية الصارمة التي اشتهر بها، إذ يحافظ المعهد على مكانته كهيئة الاعتماد الوحيدة في مجال الموارد البشرية التي تعمل على إثبات جودة كل واحدة من شهادات الاعتماد التي تقدمها من خلال الحصول على اعتراف طرف ثالث، وهو اللجنة الوطنية لهيئات الاعتماد، إضافة إلى التعاون مع هيئات الاعتماد من مختلف أنحاء العالم، مثل هيئة جنوب أفريقيا لممارسات الأفراد، وذلك بهدف الحصول على الاعتراف بشهادات المعهد ودعمها.

الالتزام بتطوير مهنة إدارة الموارد البشرية

ينضم الحاصلون على شهادات الاعتماد من معهدنا إلى شبكة واسعة تتألف من متخصصي إدارة الموارد البشرية، والشركات والجامعات، والاتحادات المهنية لإدارة الموارد البشرية، ومزودي خدمات الموارد البشرية الحاصلين على الاعتماد، ومزودي خدمات التحضير للحصول للاعتماد، وغيرها العديد من الأفراد والجهات المرتبطة باعتماد المعهد، والتي وحدت جهودها لتجعل من متخصصي إدارة الموارد البشرية شركاء تجاريين ذوي أهمية كبرى في المؤسسات التي يعملون فيها.

لقد اجتمعنا سوية لنرتقي بمعارف ومهارات المبتدئين في مجال إدارة الموارد البشرية، ليس من خلال منح شهادات الاعتماد وحسب، بل ومن خلال الترحيب بهم في عائلة تضم أهم الخبراء في هذا المجال، والذين ينشدون الارتقاء بمعايير القطاع وتعزيز مكانته الريادية في عالم الأعمال.