لمحة عامة

يفخر معهد اعتماد الموارد البشرية بتقديمه مجموعة متميزة من شهادات الاعتماد، والتي تضم ثماني شهادات تلائم مختلف مراحل التطور المهني في مجال إدارة الموارد البشرية.

يُشكل الاعتماد التزاماً يدوم طيلة المسيرة المهنية، ويُعد إثباتاً للتفاني والمصداقية وامتلاك مفاتيح مبادئ إدارة الموارد البشرية، ليضمن لك الفوز بثقة مشغليك وعملائك وأعضاء فريقك وأقرانك المهنيين من مختلف أنحاء العالم. كما يشكل الاعتماد شهادة على الاستثمار الذي وضعته في مسيرتك المهنية في مجال الموارد البشرية، وهو يتمتع بأهمية كبيرة على مستوى القطاع.

وفي سبيل نيل الاعتماد، سيكون عليك تحقيق معايير صارمة تتعلق بالخبرة المهنية والتعليم، ومن ثم الخضوع للامتحان التخصصي. وبعد ذلك، سيتوجب عليك أن تواكب أحدث الاتجاهات في مجال إدارة الموارد البشرية لكي تحتفظ بشهادة الاعتماد، والتي يجب تجديدها كل ثلاث سنوات. ويمكنك إظهار حصولك على اعتمادنا عبر وضع اسم الشهادة التي نلتها بعد اسمك في مختلف المراسلات المهنية.

شهادات معهد اعتماد الموارد البشرية تحقق لك التميز

  • شهادات معترف بها بالكامل – إن جميع منتجاتنا الرئيسية معترف بها رسمياً من قبل اللجنة الوطنية الأمريكية لهيئات الاعتماد، وهي تتوافق مع المعايير الصارمة التي تتبعها اللجنة.
  • إثبات خبرتك – يقدم لك المعهد شهادات اعتماد يتم منحها بناء على الكفاءة، وهي تتسم بأهميتها المهنية وتحظى بأعلى درجات التقدير في أوساط إدارة الموارد البشرية وعالم الأعمال بشكل عام

  • التواصل مع شبكة حصرية من متخصصي الموارد البشرية المتقدين بالحماسة من مختلف أنحاء العالم – تضم شبكتنا عدداً يقارب 140000 من رواد الفكر المعتمدين في قطاع الموارد البشرية، والذين يعملون في أكثر من 100 دولة ومنطقة.
  • تاريخ يمتد على 40 عاماً بين يديك – يعد معهد اعتماد الموارد البشرية، والذي تأسس عام 1976، المؤسسة الأضخم في مجال اعتماد الموارد البشرية على مستوى العالم.
  • تقدير المؤسسة والأقران – يرى مدراء الشركات أن متخصصي الموارد البشرية الحاصلين على الاعتماد يتفوقون على سواهم من ناحية الاندفاع الذاتي للعمل.

الفرق بين شهادة الاعتماد والشهادة العادية

يتميز الاعتماد بثلاث مزايا يتفوق من خلالها على برامج الشهادات العادية:

  • يتطلب معايير محددة على مستوى خبرة العمل، والكفاءة، والتعليم
  • يتطلب تجديد الاعتماد، ما يضمن مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال الموارد البشرية من خلال التعلم المستمر.
  • يتيح للمتخصص إبراز اعتماده من خلال إرفاق اسمه بالأحرف التي ترمز إلى شهادة الاعتماد

وبكلمات أخرى، فإن الاعتماد يتألف من ثلاثة عناصر: التعليم، والخبرة، والامتحان. إن جميع شهادات الاعتماد التي نقدمها حاصلة على اعتراف شامل من قبل اللجنة الوطنية الأمريكية لهيئات الاعتماد NCAA.